مجتمع

مجلس الوزراء يصادق على اتفاقية مالية لتنفيذ مشروع الكهرباء الريفية في منطقة آفطوط الشرقي

واجرى تعيينات جزئية في وزارتي النفط والثقافة
صادقت الحكومة الموريتانية على اتفاقيات للإقراض من البنك الإسلامي للتنمية بهدف تنفيذ مشروع الكهربة الريفية في منطقة آفطوط الشرقي بقيمة 4.4 مليار أوقية ستخصص لإنجاز المكونات المختلفة لبرنامج كهربة آفطوط الشرقي و سيسمح هذا المشروع ببناء محطتين كهربائيتين وإنجاز شبكة كهربائية من فم لكليته إلى الغايره.
ومنح البنك  الإسلامي أيضا لموريتانيا قرضا ماليا قدره 2.6 مليار أوقية مخصصة لإنجاز طريق النعمة ـ فصاله ـ الحدود مع جمهورية مالي، الذي يبلغ طوله 264 كلم، وسيسمح هذا القرض بتوفير الظروف اللازمة من أجل فك العزلة عن السكان وترقية الموارد والمصادر الاقتصادية في المنطقة.
وقدم وزير التشغيل والتكوين المهني، محمد ولد خونا، خلال اجتماع مجلس الوزراء، عرضا عن حالة التعليم التقني وعدد التلاميذ المستفيدين منه ومسار وطبيعة التكوينات المقدمة، ويعطي لمحة عن حيثيات إنجاز الإستراتيجية الجديدة القائمة على إنشاء مؤسسات حديثة، والاستفادة من التجربة الحالية وإضافة مواد تعليمية أخرى.
وأجاز المجلس عددا من اتفاقيات الإستشكشاف التقاسم الإنتاج النفطي مع شركات أجنبية في مقاطع مختلفة من الساحل الموريتاني. واجري مجلس الوزراء التعيينات التالية:

وزارة النفط والطاقة والمعادن:
الشركات الوطنية:
الشركة الوطنية للغاز:
المدير العام: سيد عثمان ولد محمد المامون.
وزارة الثقافة والشباب والرياضة:
ديوان الوزير:
المكلف بمهمة: الجيد ولد عبدي ولد الجيد، مدير المعهد الموريتاني للبحث العلمي سابقا.
المؤسسات العمومية:
المؤسسة الوطنية للمحافظة على المدن القديمة:
المدير : سيد عال ولد سيد عال، حاصل على شهادة الماستر في سياسات واستراتيجيات العمل العمومي الدولي

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة