مجتمع

مجلس الوزراء يصادق على اجراءات تعيين لجنة تسيير اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات

مجلس الوزراء يصادق على اجراءات تعيين لجنة تسيير اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات

واجرى تعيينات جزئية في كل من وزارتي الثقافة والتعليم الأساسي
صادق مجلس الوزراء اليوم على مجموعة من مشاريع المرسوم من بينها مشروع مرسوم يحدد العناصر المكونة لهيكلة أسعار المنتجات النفطية السائلة ويعتمد مشروع المرسوم اقتراحا يقضي بمراجعة هيكلة لأسعار بناءا على نتائج التشاورات الواسعة بين الأطراف المعنية من أجل الوصول إلي الهدف الرئيسي المتمثل في تخفيف تأثيرات ارتفاع الأسعار علي المستهلك مع الحفاظ علي تعويضات عادلة لصالح مختلف الفاعلين.

وأقر المجلس، في اجتماعه الأسبوعي، مرسوما يحدد اجراءات تعيين لجنة تسيير اللجنة  الوطنية المستقلة للانتخابات، وإنشاء مؤسسة عمومية تدعى “فرقة الأشغال العمومية”.

وأجاز مشرع لمرسوم يتعلق  بتعديل شروط الولوج إلي التكوين في شعبة البحارة المحترفين للمدرسة الوطنية للتعليم البحري والصيد من أجل المزيد من فتح المجال أمام الشبان الموريتانيين الذين يتوفرون على الشرط المطلوبة من أجل مزاولة هذه المهنة.

وكشف بيان قدمه  وزير الصحة ظهور حالات من وباء التهاب السحايا في ولايتي لعصابة والحوض الغربي، شرق موريتانيا، وقدم معلومات خول الإجراءات المتخذة من طرف السلطات العمومية من أجل القضاء عى الوباء.

وأجرى المجلس التعيينين التاليين في وزارتي الثقافة والتعليم الأساسي:

 

وزارة الثقافة والشباب والرياضة
المؤسسات العمومية
المعهد الموريتاني للبحث العلمي
المديرة العامة :ابنة بمب الخالص أستاذة تعليم عالي

الوزارة المنتدبة لدى وزير الدولة للتهذيب الوطني المكلفة بالتعليم الأساسي
ديوان الوزير
المستشار الفني المكلف بالتعليم الأساسي :الطالب أحمد جدو ولد الشيخ ولد الغوث

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة