مجتمع

مجلس الوزراء يصادق على مجموعة من مراسيم القوانين

مجلس الوزراء يصادق على مجموعة من مراسيم القوانين

تعيينات محدودة في وزارتي العدل والتجهيز والنقل
صادقت الحكومة الموريتانية اليوم على مشروع قانون النظام الخاص للمدرسين الباحثين الجامعيين و الإستشفائيين بهدف لتمكين أفراد هذا السلك من الحصول على تقدمهم وترقيتهم وترسيمهم إلى حين توفر الظروف لتطبيق كل مقتضيات المرسوم المذكور.

كما أقرت، في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء،  مشروع مرسوم يحدد النظام الخاص بمسابقات اكتتاب مدرسي التعليم العالي.  ويلغي مشروع المرسوم ترتيبات المادة 28 من المرسوم رقم 2006-126 بتاريخ 04/12/2006  المحدد للنظام الخاص للمدرسين الباحثين الجامعيين والاستشفائيين الجامعيين ويسمح بتسوية بعض النواقص الملاحظة ويضيف تحسينات “جوهرية” في نمط اكتتاب وتسيير الأشخاص.
وصادق المجلس أيضا على مشروع مرسوم يقضي بتحديد طرق سير صندوق ضمان السيارات. ويسمح مشروع المرسوم بتطبيق أحكام المادة 345 من القانون رقم 040-93 الصادر بتاريخ 20/07/1993 المتضمن مدونة التأمينات ويقضي بإنشاء وتحديد طرق عمل صندوق ضمان السيارات، يؤدي صندوق الضمان مهمة ذات نفع عام من شأنها أن تقدم تعويضات لضحايا حوادث السير التي لا يمكن التعرف على مرتكبيها أو المسببة من طرف مرتكبين غير مؤمنين.
وأجري المجلس تعيينين في وزارتي العدل والتجهيز والنقل:
وزارة العدل
المؤسسات العمومية
مؤسسة مركز استقبال و إعادة الدمج الاجتماعي للأطفال المتنازعين مع القانون
المدير : محمد فال ولد يوسف، إطار في وزارة الثقافة والشباب والرياضة سابقا.

وزارة التجهيز والنقل
الإدارة المركزية
إدارة الدراسات والبرمجة والتعاون
المدير : محمد المين ولد مختار امباب، مهندس هندسة مدنية، مدير مساعد للبنى التحتية سابقا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة