مجتمع

مجلس الوزراء يصادق على هيكلة جديدة للإدارة الإقليمية

مجلس الوزراء يصادق على هيكلة جديدة للإدارة الإقليمية

وزير الإسكان: عملية إعادة هيكلة الأحياء العشوائية اقتربت من نهايتها بعد استصلاح 80 في المائة منها

قال وزير الداخلية الموريتاني، محمد ولد ابيليل، إن مجلس الوزراء صادق اليوم على مرسوم قانون “يعيد” هيكلة الإدارة الإقليمية، بحيث يصبح للوالي مساعد واحد (بدل 3 سابقا) ومدير ديوان و3 مستشارين للشؤون الاقتصادية والسياسية والإدارية. كما أصبح لحاكم المقاطعة مساعد واستحداث منصب أمين عام للمقاطعة، ومصلحة للشؤون الإدارية.

وأضاف ولد ابيليل، في مؤتمر صحفي، بأن الهدف من هذه “الإصلاحات” هو ملء الفراغ الذي كان موجودا في هيكلة الإدارة الإقليمية.  مؤكدا توفر وزارته على المصادر البشرية الكافية بعد تخرج دفعة جديدة من الإداريين.

وصادقت الحكومة كذلك، في اجتماعها الأسبوعي، على مخطط لتقطيع أحد المقاطع السكنية بمقاطعة توجنين الذي يعتبر جزءا من الهيكلة الجارية للأحياء العشوائية في نواكشوط.

وقال وزير الإسكان، اسماعيل ولد بده، إن عملية تخطيط وإعادة هيكلة الأحياء العشوائية اقتربت من نهايتها بعد انجاز 80 في المائة منها، مضيفا بأنه تم توزيع 43 ألف قطعة أرضية في مقاطعة عرفات لوحدها، و8000 قطعة أرضية ستمنح لأصحابها في أماكن سكنهم الأصلية. وأكد الوزير أنه قد تم شق الطرق في الأحياء المستصلحة وتزويدها بالمياه والكهرباء.

كما صادق المجلس على مشروع مرسوم مشترك ينهي الخلاف في مناطق التقاطع بين مقاطعات تيارت، لكصر وتفرغ زينه، وتعكف لجنة بوزارة المالية على تحديد المجال الإداري لكل منطقة وسترفع تقريرها الي اجتماع مجلس الوزراء المقبل، وبعدها تجتمع اللجنة الوزارية المشتركة مع ملاك الأراضي المتنازع عليها في المنطقة لإنهاء النزاعات العقارية بشكل نهائي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة