مجتمع

مجلس رؤساء الجمعية الوطنية يجتمع غداً.. واستجواب الوزير الأول على رأس الأجندة

مجلس رؤساء الجمعية الوطنية يجتمع غداً.. واستجواب الوزير الأول على رأس الأجندة
من المقرر أن يعقد مجلس الرؤساء بالجمعية الوطنية؛ الغرفة السفلى في البرلمان الموريتاني، غداً الخميس اول اجتماع له في إطار الدورة البرلمانية العادية الاخيرة لسنة 2012.
وبحسب مصدر برلماني تحدث لصحراء ميديا، فان جدول أعمال اجتماع الغد ستكون على رأسه مساءلة النائب السالك ولد سيدي محمود للوزير الأول مولاي ولد محمد الاغظف، والتي تتعلق بحادثة اطلاق النار على الرئيس محمد ولد عبد العزيز في ال 13 اكتوبر المنصرم.
وأضاف المصدر أن الاجتماع سيناقش مساءلة مؤجلة منذ الدورة البرلمانية الأخير لمحمد ولد ابيليل؛ وزير الداخلية واللا مركزية، من طرف النائب محمد جميل ولد منصور، حول عملية التقييد السكاني (إجراءاته وبطؤه)، إضافة إلى موضوع عمال الحالة المدنية ال 50 الذين لم تسدد رواتبهم منذ عدة أشهر، وكذلك أداء الادارة الإقليمية.
وأوضح المصدر أن المجلس سيناقش إحالة مجموعة من القوانين للنقاش والمصادقة، تم أرجاؤها لهذه الدورة بالاضافة الى الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها وتعديل قانون ميزانية 2012، فضلا عن جدولة المصادقة على الميزانية العامة لسنة 2013.
ورجح المصدر أن تشهد جلسات الدورة الجارية واجتماع مجلس الرؤساء غداً “سجالا حادا بين الفرق البرلمانية”؛ بحسب تعبيره.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة