مجتمع

مجلس رؤساء منسقية المعارضة الموريتانية يجتمع اليوم بطلب من مسعود ولد بلخير

مجلس رؤساء منسقية المعارضة الموريتانية يجتمع اليوم بطلب من مسعود ولد بلخير

بدر الدين: ما تسرب عن لقاء موفدي المنسقية بالرئيس “لا يبشر بخير”

أكد محمد المصطفى ولد بدر الدين؛ النائب المعارض عن حزب اتحاد قوى التقدم، أن مجلس رؤساء منسقية أحزاب المعارضة الديمقراطية يجتمع، منذ صباح اليوم في نواكشوط، بطلب من عضو المجلس مسعود ولد بلخير؛ رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي.

وقال بدر الدين؛ في اتصال مع صحراء ميديا، إنه يعتقد بإمكانية أن يكون مسعود قد توصل برد مكتوب على الوثيقة الخاصة بالحوار التي سلمها قياديان بالمنسقية للرئيس محمد ولد عبد العزيز الأسبوع الماضي.

وأضاف أن ما تسرب عن لقاء موفدي المنسقية محفوظ ولد بتاح ومسعود ولد بلخير بالرئيس محمد ولد عبد العزيز “لا يبشر بخير”، ويعطي قناعة بأن الأطراف التي كانت تعارض الحوار في المنسقية “كانت على حق”.

 واستشهد ولد بدر الدين باستدعاء النظام لهيئة الناخبين قبل الدخول في الحوار وبدون الرجوع إلى الأقطاب السياسية الفاعلة في الساحة، وغياب الحد الأدنى من الضمانات التي تضمن شفافية العملية الانتخابية؛ بحسب تعبيره.

وأشار إلى أن تلك الضمانات تتمثل في إجماع وطني سياسي على كيفية إجراء الانتخابات، و”أولها إنشاء لجنة مستقلة للانتخابات، ووفاق على جميع الترتيبات المتعلقة بسيرها”، وقال إن ذلك يؤكد أن النظام “ماض في تسيير الانتخابات من جانب واحد”، وانه “يؤكد، ومرة أخرى، لأقطاب المنسقية أنه غير جاد في الحوار ويريد المزيد من كسب الوقت لتمرير انتخاباته”؛ على حد قول ولد بدر الدين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة