أخبار

مجموعة شبابية تدعو إلى حوار سياسي فى موريتانيا

دعت مجموعة شبابية  تطلق على نفسها  “نداء 20 دجمبر” إلى تفعيل الحوار السياسي ، لحل الخلافات وتجاوز كل المشاكل السياسية والاجتماعية المهددة لوحدة موريتانيا .

جاء ذلك خلال ندوة نظمها النداء أمس الثلاثاء بالعاصمة نواكشوط  حول مسار الحوار السياسي فى موريتانيا.

وتعد هذه الندوة أول نشاط ينظمه النداء منذ الإعلان عن تأسيسه، وتأتي في إطار سلسلة من الأنشطة المتنوعة التي يعتزم النداء أن ينظمها من أجل ترسيخ ثقافة الحوارفي موريتانيا، بحسب بيان وزعه فى أعقاب الندوة .

 وأوضح  المتحدث باسم المجموعة  محمد ولد دحان أن أهداف النداء تتمثل  أساسا فى تعزيز ثقافة الحوار والخروج بقرارات توافقية مقبولة من طرف الجميع .

وأضاف أن هذه القناعة دعت مجموعة من الشباب الموريتاني ومن الأطر المهتمين بالشأن العام من مختلف مشارب واتجاهات الطيف السياسي
والمستقلين إلى توجيه هذا النداء إلى الشعب الموريتاني من أجل إرساء وتعزيز ثقافة الحوار و جلب الأطراف المعنية إلى طاولة حوار شامل.

وشهدت الندوة مداخلات عديدة من شخصيات سياسية موالية ومعارضة، هذا بالإضافة إلى مداخلات أخرى لشخصيات مستقلة ولشباب عبروا عن وجهات نظرهم بطرق شتى، كان من بينها الشعر.
                                                                                                      
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة