اقتصاد

مجموعة مغربية تنشئ وحدة لإنتاج الكتاكيت في موريتانيا

تم؛ اليوم الجمعة في العاصمة الموريتانية نواكشوط، تدشين وحدة لإنتاج  الكتاكيت تابعة لمجموعة (وكه) المغربية لتربية الدواجن.
 
 وقال مدير الوحدة لحسن موزوني، في كلمة خلال حفل التدشين، الذي حضره ممثلون عن  وزارة البيطرة الموريتانية والسفارة المغربية والسلطات المحلية، إن لشركة (وكه)، التي يتواجد مقرها باولاد تايمة (ضواحي تارودانت)، حضورا متميزا في السوق المغربية  لمدة تزيد عن الأربعين سنة وتحتل مكانة الصدارة في إنتاج “كتاكيت اليوم” بما قدره  مليون وستمائة ألف وحدة في الأسبوع.
 
 وذكر بأن علاقة الشركة مع موريتانيا تعود إلى سنة 2008 من خلال تصدير وتسويق  مليونين و200 ألف من الكتاكيت إلى السوق الداخلي الموريتاني والأسواق المجاورة و6700  طن من الأعلاف المركبة وكميات هائلة من البيض القابل للتفقيس.
 
 وعبر عن أمله في أن يساهم هذا المشروع، الذي بلغت كلفته الإجمالية 600 مليون  أوقية (15 مليون درهم) وبطاقة انتاجية تصل في مرحلة أولى إلى 120 ألف كتكوتا في  الأسبوع على أن ترتفع في مرحلة ثانية إلى 200 ألف، في تحويل التكنولوجيا ونقل  الخبرة المغربية في قطاع تربية الدواجن إلى الموريتانيين وتزويد السوق الداخلي  بمنتوجات عالية الجودة وتتوفر فيها جميع مواصفات السلامة الصحية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة