مجتمع

مجموعة من العمال غير الدائمين تعلن تشكيل مكتب جديد وتتبرأ من اتفاقيات مكتبها السابق مع الحكومة

المتحدثة باسم المجموعة: نطالب بتشكيل لجنة للنظر في اتفاقية المكتب السابق لأنها محل شك وريبة

قالت مجموعة من العمال غير الدائمين منضوية في إطار (PNP) إنها “ترفض ما تم الاتفاق عليه بين المكتب السابق ومدير ديوان الوزير الأول”، معتبرة أن “الاتفاق لم يلب مطالبهم وإنما تحايل فيه المكتب السابق على حقوقهم”، حسب تعبيرهم.

وأضافت المجموعة بأن ما قام به المكتب السابق جعلهم يشكلون مكتباً جديداً، حيث أكدت اعزيزه منت الحسن، المتحدثة باسم المكتب الجديد، أن نضالهم السلمي سيتواصل “حتى يتم تحقيق جميع مطالبهم”.

وقالت منت الحسن إن أبرز مطالبهم هي “استحداث سلك موازي، والاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي، إضافة إلى الاكتتاب الرسمي”، حسب تعبيرها.

وأكدت المتحدثة باسم المكتب الجديد في بيان تلقت صحراء ميديا نسخة منه، أن مجموعتها “بريئة من جميع الصفقات التي أبرمها المكتب السابق باسمهم”، مطالبة في نفس السياق “بتشكيل لجنة للنظر في بنود الاتفاقية التي عقدها المكتب السابق لأنها بالنسبة لهم محل شك وريبة”.

هذا ويضم المكتب الجديد أكثر من 13 عضواً، يمثلون شريحة من العمال غير الدائمين يبلغ تعداد أعضائها حوالي 6 آلاف عامل، وهم في أغلبهم سائقي سيارات الوزراء والسكرتيرات والفراشين والبوابين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة