الساحل

محادثات بين الرئيسين الفرنسي والموريتاني حول التدخل في مالي

محادثات بين الرئيسين الفرنسي والموريتاني حول التدخل في مالي
أجرى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، اليوم الثلاثاء بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، محادثات مع نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند، حول العمليات العسكرية الفرنسية في مالي.
ويأتي هذا اللقاء بين الرئيسين على هامش افتتاح فعاليات أسبوع أبي ظبي للتنمية المستدامة، الذي انطلق اليوم الثلاثاء بمشاركة عدد من الزعماء في العالم.
وسبق للسلطات الموريتانية أن أكدت عدم مشاركتها “بشكل مباشر أو غير مباشر” في الحرب التي يتم التحضير لها في مالي، مشيرة إلى أنها تكتفي بحماية حدودها.
وتشهد المنطقة المحاذية للحدود الموريتانية اشتباكات قوية بين المجموعات الإسلامية المسلحة والديش المالي المدعوم من طرف القوات الفرنسية، حيث قال وزير الدفاع الفرنسي إن قواتهم تواجه “وضعاً صعباً” في غرب البلاد.
وفي نفس السياق أعلنت الجماعات الإسلامية المسلحة أنها تمكنت من السيطرة على مدينة جابالي المالية، القريبة من الحدود مع موريتانيا، وهو ما أكده وزير الدفاع الفرنسي يوم أمس الاثنين.
وكان الرئيس الفرنسي قد أعلن صباح اليوم الثلاثاء أن المقاتلات الفرنسية نفذت الليلة البارحة ضربات “حققت أهدافها” ضد الجماعات الإسلامية المسلحة في الشمال المالي، مؤكداً أن 750 جندياً فرنسياً متواجدون على الأرض في مالي.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة