مجتمع

محافظ البنك المركزي لدول غرب إفريقيا ينفي إمكانية “خفض قيمة” الفرنك الغرب إفريقي

محافظ البنك المركزي لدول غرب إفريقيا ينفي إمكانية

كوني: خفض القيمة غير مطروح لأن اقتصادات دول الوحدة تشهد نمواً معتبراً

استبعد تيموكو مايليت كوني، محافظ البنك المركزي لدول غرب إفريقيا (BCEAO)، إمكانية “خفض قيمة” الفرنك الغرب إفريقي العملة المعتمدة في دول الوحدة الاقتصادية والنقدية بغرب إفريقيا (UEMOA).

وقال كوني؛ في تصريح لوكالة الأنباء السنغالية ، إن “من غير المطروح أن يتم خفض قيمة الفرنك الغرب إفريقي”، مؤكداً أن ذلك “لم يكن مطروحا للنقاش ولم يتم التطرق له، لسبب بسيط هو أن خفض قيمة الفرنك غير ضرورية وغير مطلوبة”، على حد تعبيره.

وأضاف كوني؛ على هامش اجتماع لمجلس وزراء دول الوحدة الاقتصادية والنقدية بغرب إفريقيا بالعاصمة النيجرية نيامي، إن “خفض القيمة غير مطروح لأن اقتصادات دول الوحدة تشهد نمواً معتبراً”؛ على حد تعبيره.

وتأتي تصريحات محافظ البنك المركزي لدول غرب إفريقيا لتنفي الشائعات التي ترددت عن إمكانية خفض قيمة الفرنك الغرب إفريقي والتي وصلت إلى إمكانية أن يفك الارتباط باليورو نتيجة للأزمة الاقتصادية في القارة الأوروبية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة