أخبار

محامون: سنقاضي وزير التعليم إذا لم يحل أزمة الطلاب

لوح محامون موريتانيون بملاحقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي سيدي ولد سالم أمام القضاء على خلفية أزمة منح الطلاب، وطالبوه بتقديم استقالته فوراً من منصبه.
 
وقال المحامون في الرسالة التي وجهت إلى وزارة التعليم العالي اليوم الجمعة، إنهم يدعونها إلى “حل أزمة الطلاب في أجل أقصاه أسبوعاً”، مشيرين إلى أنهم في حالة عدم الاستجابة لمطلبهم “سيتخذون كافة الإجراءات والأساليب القانونية المناسبة لحماية واسترداد حق الطلاب”، وفق نص الرسالة.
 
الرسالة الموقعة باسم لفيف من المحامين برئاسة المحامي أحمد سالم ولدب بوحبيني، ذكرت الحكومة بأن “صرف منح الطلاب –جيل الغد- الذي لا يكلف الكثير، أولى من تنظيم استفتاء خارج القانون يكلف أزيد من 6 مليارات أوقية”.
 
وقال المحامون إنهم يدعون وزير التعليم العالي إلى تقديم استقالته “كي لا نضطر لمتابعته شخصياً”، مؤكدين أن أزمة الطلاب كشفت عن “استهتار واستخفاف بالحقوق المشروعة للطلاب، وعلى رأسها حقهم في فتح مجال المنح، وحقهم في المنح المتأخرة، وحقهم في التعبير عن مطالبهم بالإضراب السلمي”.
 
وخلص المحامون في رسالتهم إلى أن الأمر قد وصل بالطلاب إلى الإضراب عن الطعام “مما يجعل الوزارة مسؤولة بشكل كامل عن كل ما قد تتعرض له صحة الطلاب من تدهور”، مشيرين إلى تعرض ثلاثة طلاب للإغماء حتى الآن.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة