مجتمع

محامون مغاربة يطالبون بفتح الحدود بين المغرب والجزائر

محامون مغاربة يطالبون بفتح الحدود بين المغرب والجزائر
طالب أعضاء جمعية هيئات المحامين بالمغرب، بفتح الحدود بين المغرب والجزائر، وذلك خلال وقفة نظموها أمس السبت (08/06/2013)، على حدود البلدين الجارين، بمناسبة عقد مؤتمرهم الوطني بمدينة السعيدية، بمنطقة المغرب الشرقية.
وقال الأستاذ النقيب حسن وهبي، رئيس الجمعية، “نحضر اليوم في هذه الربوع الحزينة بسبب انقطاع التواصل مع من نعزهم، وبسبب قطع أواصر القربى مع من نحبهم”.
وأضاف وهبي، في بيان وزع بالمناسبة، “نحضر هنا اليوم لنسائل أنفسنا وضمائرنا هنا وهناك، نسائلها باسم الدين واللغة وباسم صلات الرحم، وباسم لحمة الجوار؛ بأي كتاب أو بأية سنة نحاصر، وبأي دليل أو بأية حجة نسيج”، قبل أن يقول: “كفى استخفافا وبآلامنا ومعاناتنا، كفى تجاهلا لأحزاننا وآمالنا”.
وشدد وهبي في كلمته على أن “مطلبنا ليس فتح الحدود فقط بل إزالتها من عقولنا، ومن أراضينا؛ فهذه الحدود لم نجن منها إلا الأحقاد والأضغان”، قبل أن يخلص إلى أن “إرادة الشعبين الشقيقين لا تهدف فقط إلى فتح الحدود، ولكنها ترمي أيضا إلى تحقيق آمالها في الوحدة المنشودة، وفي بناء ديمقراطية حقيقية على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة