مجتمع

محتجو العشوائيات أمام الرئاسة الموريتانية يرفضون تعهد مستشار الرئيس بتلبية مطالبهم

عبر مئات من سكان بعض الأحياء العشوائية في العاصمة الموريتانية نواكشوط، لصحراء ميديا، عن رفضهم لتعهد عبد الله ولد أحمد دامو؛ مستشار الرئيس، لتسوية مطالبهم المتعلقة بالحصول على قطع أرضية.

وقال المعتصمون،الذين باتوا في العراء أمام مبنى ولاية نواكشوط، إن سكان الأحياء العشوائية “لم يعودوا يثقون في تعهدات مسؤولي الدولة”؛ بحسب تعبيره.

وكان ولد أحمد دامو قد خرج إلى المتظاهرين، صباح الخميس، ليبلغهم بأن الإحصاء اكتمل في حيي غزه وشرم الشيخ بمقاطعة عرفات، وأن اللوائح النهائية بيد السلطات الإدارية المعنية، غير أنه تعهد بإرسال لجنة للتحقيق “لتسجيل من ثبت حرمانهم من الإحصاء”.

ورفض المتظاهرون مغادرة المكان، قائلين إنهم سيواصلون الاعتصام “إلى أن يصل الوالي والحاكم وتسجيلنا فردا فردا”؛ على حد قولهم.

وفي موضوع متصل بالتظاهر، توافد عشرات العمال غير الدائمين في وزارة المالية إلى الساحة الواقعة قبالة رئاسة الجمهورية للمطالبة بالاكتتاب الرسمي في سلك الوظيفة العمومية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة