مجتمع

محطات في خطاب “عزيز “

محطات في خطاب

رصدت “صحراء ميديا” ابرز ما قاله المرشح محمد ولد عبد العزيز خلال خطابه أمس في مهرجان نواكشوط.

 

 

 

 تذاكر سفر..

ولد عبيدن همزة الوصل بين الصهاينة والجبهة

 اتهم عزيز ولد اعبيدن بأنه وجه رسالة إلى الحركات الصهيونية  سعى من خلالها إلى تشويه سمعة الجيش الوطني  وضاف إن من يحبون الاسرائلين عليهم أن يرحلوا إليهم وأنا  بعد نجاحي على استعداد لقطع تذاكر لهم  قبل أن يقرأ فقرات من الرسالة المنسوبة لولد اعبيدن.

 

 ” اطنان الاسمنت”

وفى إشارة فسرها البعض  إلى المرشح اعل ولد محمد فال قال إن احد المرشحين اقسم انه لا يمكن لأي رئيس أن يقطع تلك العلاقة وأنا أقول له إن تلك العلاقة لن تعود فلم يقدم الاسرائليون لهذ البلد غير أطنان من الاسمنت مقابل الاستلاء على بناية للبنك المركزي.

300 مليون خلسة

وعن مسعود ولد بلخير  قال انه يعد  من اكبر المفسدين في البلاد متهما إياه باختلاس  أكثر من 300مليون أوقية من ميزانية البرلمان سنة  2007 وان الفريق  المكلف بإعداد الوثائق عاقته أمور فنية عن عرضها على الجماهير الحاضرة .

15 مليار وصفقة الارز

 وحول المرشح احمد ولد داداه قال ولد عبد العزيز إن من يحيطون به  الآن هم من افسدوا البلاد ونهبوا ثرواتها وقد كنت انوي محاربتهم بعد 2005 إلا أن قوى الفساد عاقت المشروع آنذاك مشيرا إلى أن” اهل انويكيظ” هم من اشترى الأزر الفاسد من يحى  ولد محمد الوقف كما اتهم الرئيس السابق معاوية ولد الطائع وذويه بنهب أكثر من 15مليار من الأوقية وتكريس نظام اسري ضيق .

 “مرسوم اقالة للحكام”

 وفى ما يخص نظام ولد الشيخ عبد الله قال ولد عبد العزيز إن نظام” العائلة الحاكمة” منع الحكام من توزيع القطع الأرضية على المواطنين الضعفاء بل واقالهم  فى الوقت التى تحظى فيه هذه الاسرة بمئات الامتار المربعة من القطع الارضية .

 

 البغض الخفى

وعن حربه على الفساد “انا من يقدر على محاربة هؤلاء لانى كنت بينهم لفترة طويلة  واعرفهم حق المعرفة غير انهم لايعرفون كم من البغض أضمره لهم  متعهدا بالقضاء عليهم اوراحة الشعب منهم”.

 

الرازق الله

وعن جهود من اسماهم” بالمفسدين” قال ولد عبد العزيز لقد سعى هولاء لحصار الشعب الموريتانى وحاولوا جاهدين اقناع المؤسسات الدولية بقطع المساعدات المالية  عنا وعليهم ان يعرفوا بان الرزق من عند الله وانا لانخشى احدا.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة