مجتمع

محفوظ ولد بتاح: أي حوار لا ينهي حكم الأنظمة “المستبدة” يعتبر مضيعة للوقت

محفوظ ولد بتاح: أي حوار لا ينهي حكم الأنظمة

أكد محفوظ ولد بتاح؛رئيس حزب اللقاء الديمقراطي المعارض في موريتانيا؛ أن أي حوار لا ينهي الأنظمة المستبدة يعتبر “مضيعة للوقت”؛ موضحا أنهم في حزب اللقاء الديمقراطي يرحبون بكل “حوار يضع حدا للنظام العسكري، ويعطي الحرية الكاملة للشعب الموريتاني في اختيار قياداته بطريقة شفافة وديمقراطية”؛ وفق تعبيره.

وقال ولد بتااح؛ في تصريح لصحراء ميديا، ردا على مبادرة حزب عادل المنضوي تحت لواء الأغلبية، إنه “لم يطلع بشكل رسمي على مبادرة حزب عادل”؛ لكنه سمع من بعض الأوساط أنها تتضمن شقين؛ الشق الأول هو “إطلاق حوار شامل” والثاني “تنظيم انتخابات”.

وشدد القيادي في منسقية احزاب المعارضة على أنهم غير معنيين بما أسماه حوار الترقيع، “الذي يرمم هذه الأنظمة المختلة في بنيتها”؛ مضيفا أن “الأنظمة العاجزة” كلما ضاق عليها الخناق نتيجة الضغط الشعبي تلجأ لإطلاق شعارات يراد منها شغل الناس و”ترميم المواقف”؛ “ونحن علمتنا الأيام أن الترميم لا يجدي مع من هو معاق سياسيا”؛ بحسب قوله.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة