مجتمع

محمد..أول موريتاني يقدم النشرات على شاشة قناة دولية

 
بدأ الزميل محمد بدين حريمو أمس الجمعة تقديم نشرات الأخبار الرئيسية في قناة (روسيا اليوم) الروسية الناطقة باللغة العربية، ليكون بذلك أول موريتاني يقدم النشرات السياسية على شاشة قناة فضائية دولية، في غير المنطقة العربية. بينما قدم زميلان آخران نشرات على شاشات في الدول العربية.
 
وكان محمد إلى حين التحاقه بعمله الجديد في موسكو، يعمل صحافيا ومقدم نشرات في التلفزيون الموريتاني (الموريتانية) الذي التحق به أواخر العام الماضي. ومذيع أخبار في إذاعة صحراء ميديا التابعة لشبكة صحراء ميديا؛ والتي تبث من نواكشوط.
 
بدأ محمد بدين مشواره الإعلامي، محررا متعاونا في الوكالة الموريتانية للأنباء، ثم مقدم نشرات في إذاعة موريتانيا التي غادرها مطرودا عام 2010 إلى جانب ثلاثة من زملاءه مقدمي النشرات، بسبب مطالبتهم باكتتابهم رسميا، نظرا لوضعيهم المؤقتة الصعبة التي امتدت لسنوات.
 
عمل محررا ومقدما في إذاعة صحراء ميديا الالكترونية.  قبل أن ينتقل إلى المغرب ليصبح منتجا تلفزيونيا في مكتب صحراء ميديا ومراسلا للإذاعة من الرباط. وكان من أبرز أعماله برنامج “رؤية” الوثائقي على شاشة القناة الفضائية المغربية الأولى، وهو برنامج من إنتاج صحراء ميديا، ويروي تاريخ صلات المغرب بافريقيا قديما وحديثا.
 
مارس الإعلامي الموريتاني الشاب مهاما فنية عديدة إلى جانب عمله الصحفي، فقد كان يدير مؤسسة باسمه لتصميم المواقع الالكترونية وتقديم الخدمات المتعلقة بذلك. إضافة لخبرته في مجال المونتاج والإخراج.

 يشار إلى أن عددا من الإعلاميين الموريتانيين ظهروا على شاشات فضائيات عربية، حيث يقدم اسماعيل ولد أحمد ولد الشيخ سيديا النشرات على قناة الجزيرة الرياضية الإخبارية (بي ان سبورتس) في الدوحة.  فيما سبق لفتن ولد متالي تقديم نشرة المغربي العربي على قناة العالم التي تبث من لبنان.
 
بينما تميز عبد الله بن عالي بتقديم البرامج على شاشة “فرانس 24″، وبيبه ولد أمهادي الذي يعد من حين لآخر تقارير لقناة الجزيرة من داخل الاستديو، بطريقة “الفيديو الحائطي التفاعلي”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة