مجتمع

محمد جميل ولد منصور يفوز بفترة رئاسة ثانية لحزب تواصل الإسلامي

محمد جميل ولد منصور يفوز بفترة رئاسة ثانية لحزب تواصل الإسلامي
فاز النائب البرلماني محمد جميل ولد منصور بفترة رئاسية ثانية لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) المعارض في موريتانيا، خلال المؤتمر الثاني للحزب الذي تنتهي أشغاله اليوم بالعاصمة نواكشوط.
وتنافس مع ولد منصور على رئاسة الحزب كلا من نائبه في المكتب التنفيذي المنتهي محمد غلام ولد الحاج الشيخ، وعمدة دار النعيم الشيخاني ولد بيبه.
وفاز ولد منصور بأصوات 471 مندوبا، فيما احتل المرتبة الثانية محمد غلام ولد الحاج الشيخ ب78 صوتا، بينما احتل المرتبة الثالثة ولد بيبه ب47 صوتا.
وتعتبر هذه المرة الأخيرة لرئاسة ولد منصور للحزب، حيث تمنع النصوص الداخلية تبوؤ المنصب الرئاسي لأكثر من فترتين مدة كل منها سنتان فقط.
وكان المراقبون قد توقعوا فوز محمد جميل على منافسيه لرئاسة حزب تواصل، نظرا للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها داخل أوساط حزبه.
وينتظر أن يتم انتخاب المكتب التنفيذي واللجان التابعة له، قبيل اختتام المؤتمر مساء اليوم، حيث من المتوقع عقد مؤتمر صحفي لإعلان نتائجه.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة