مجتمع

محمد سالم ولد عابدين: تحقيق عريضتنا المطلبية بات “مطلبا أساسيا وجوهريا”

محمد سالم ولد عابدين: تحقيق عريضتنا المطلبية بات

الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا ينظم تظاهرة لتجديد الدعوة لتلبية مطالب الطلاب
نظم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا؛ صباح اليوم الأربعاء تظاهرة  طلابية  داخل أروقة كلية العلوم القانونية والاقتصادية بجامعة  نواكشوط.

وقال محمد سالم ولد عابدين الأمين العام للاتحاد الوطني؛ أمام جموع الطلاب إن “اتحاده ينظم اليوم مهرجانا لتجديد المطالب التي تقدم بها سابقا لرئاسة الجامعة” بهدف الضغط عليها كي تلبية المطالب المشروعة للطلاب.
وعدد ولد عابدين القائمة التي تضمنتها العريضة المطلبية الموجهة إلى الجهات المعنية؛ ومن أهمها “زيادة المنحة وتعميمها على جميع مؤسسات التعليم العالي؛ فتح التسجيل أمام الطلبة الراغبين في السلك الثالث؛ تحسين خدمات المطعم وزيادة وجباته؛ إنهاء المركب الجامعي في أسرع ما يمكن؛ إشراك الطلاب في المجلس الوطني للتعليم العالي؛ تطوير البحث العلمي والمناهج التعليمية على مستوى التعليم العالي؛ وتطوير بنيتها التحتية خاصة جامعة لعيون الإسلامية ومعهد التكنولوجيا في روصو”.
وطالب الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا؛ بضرورة “انتخاب ممثلين للطلاب في البرلمان؛ ومعادلة شهادة الليصانص مع المتريز”؛ مشددا على أن تحقيق هذه المطالب مجتمعة بات “مطلبا أساسيا وجوهريا”؛ وفق تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة