مجتمع

محمد محمود ولد ودادي: يجمعنا مع مالي “تاريخ مشترك” بدءا من “مملكة غانا والتكرور ودولة المرابطين”

محمد محمود ولد ودادي: يجمعنا مع مالي
أكد محمد محمود ولد ودادي؛ رئيس اللجنة الدبلوماسية بمنسقية المعارضة الديمقراطية في موريتانيا؛ أن الأخيرة تنظم اليوم ندوة عن الوضع في جمهورية مالي، استجابة منها لما يخدم مصالح الشعب الموريتاني وبحكم العلاقة العضوية مع جمهورية مالي الشقيقة.
 
وقال ولد ودادي في افتتاح ندوة سياسية تنظمها المعارضة مساء اليوم في نواكشوط؛  إن العلاقة بين البلدين “حميمية” وقد نسجتها “أواصر التاريخ بدءا من مملكة غانا.. ومملكة التكرور ودولة المرابطين”؛ وتغذيها حدود مشتركة تصل إلى 2000 كيلومتر، و”مصالح مشتركة وإرثا من التعايش السلمي”؛ وفق تعبيره.
وأضاف السفير السابق؛ أن علاقات البلدين “لم تشهد أي توتر على مدى الحقب؛ وظلت الخلافات محدودة التأثير واستطاع الدول امتصاصها”.
وشدد رئيس اللجنة الدبلوماسية؛ أن المنسقية تنظم هذه الندوة لتشخيص الوضع في مالي وانعكاساته المتعددة الأوجه الأمنية منها  والاستيراتيجية والاقتصادية، لعل هذا يشكل “رافدا يجمع الماليين أولا على  طاولة الحوار فيما بينهم، ويجنب المنطقة كوارث الرعب العابر للقارات”؛ خاصة “الإرهاب الهجرة اللذين أصبحا يتحالفان في شمال مالي ويشكلان خطرا على المنطقة برمتها”؛ حسب قوله.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة