مجتمع

محمد ولد مولاي: قرار الإغلاق يشكل “خروجا على المألوف وضربا لهوية جسدها المعهد والمحظرة الموريتانية”

هيئة التدريس بالمعهد العالي تجدد رفضها البات لإغلاقه
أكد محمد ولد مولاي؛ المتحدث باسم أساتذة المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية؛ أن هيئة التدريس بالمعهد “ترفض رفضا باتا إغلاق هذه المؤسسة هي التي تجسد الهوية التاريخية لموريتانيا المتمثلة في الدين الإسلامي والثقافة العربية التي حفظت بيضة هذا الشعب ألف سنة”.

وقال ولد مولاي في تصريح لصحراء ميديا؛ إنه انطلاقا من أهمية المعهد ورسالته، فان إغلاقه يعتبر “خروجا على المألوف وضربا لهوية هذا الشعب التي جسدها هذا المعهد والمحظرة الموريتانية”؛ وفق تعبيره.
وشدد المتحدث باسم أساتذة المعهد العالي؛ على السلطات المعنية مطالبة بـ”مراجعة الموقف الذي يشكل خرقا للقوانين والأعراف التعليمية والأخلاق”؛ حسب قوله.
وقد وزع أساتذة المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية بيانا صحفيا صباح اليوم على هامش مؤتمر صحفي نظموه؛ أكدوا فيه أن إغلاق المعهد الهدف منه “قطع الطريق أمام  طلاب المحاظر للولوج إلى التعليم العالي”؛ في ظل رفض الطلاب والهيئة التدريسية في المعهد لذلك؛ رغم تثمينهم لفتح جامعة إسلامية في لعيون؛ لكن ذالك “يجب أن يكون على حساب صرح عملي من حجم المعهد العالي”؛ حسب تعبير البيان.
وأضاف البيان؛ أن قرار إغلاق المعهد خلف “ردات فعل متشنجة” من قبل الطلاب والأساتذة ؛ وبالتالي  فهو “باطل ومرفوض جملة وتفصيلا”؛ مجددين التمسك بحق هيئة التدريس في الدفاع عن المعهد العالي والوقوف في وجه إغلاقه؛ يقول البيان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة