أخباررياضة

مدرب موريتانيا: مستوى اللاعبين لايتطور بالسحر

 

قال مدرب منتخب موريتانيا  لكرة القدم “المرابطون” كورنتين مارتينز  إن مستوى اللاعبين لايتطور بالسحر ، بل بالعمل على توفير بنية تحتية جيدة ، و التدريب الجيد، مشيرا إلى أنه كانت توجد بطولة وحيدة عند قدومه للبلاد ،والآن ليى موريتانيا بطولات لدرجات متعددة.

وأوضح مارتينيز خلال مقابلة مع موقع “فيفا كوم” إن جماهير موريتانيا تنتظر الكثير من تأهل منتخب البلاد لكأس الأمم الأفريقية 2019، وهي المرة الأولى في تاريخ الفريق الذي يظهر فيها في النهائيات القارية.

وأكد أن  فوز موريتانيا على بوتسوانا  الذى  ضمن تأهلها لنهائيات العام المقبل “كان لحظة رائعة وساحرة ومؤثرة حقا للجماهير واللاعبين”

 

 

وأضاف مارتينز “شعرت بتوتر اللاعبين قبل بداية المباراة. الطموحات كانت عالية لأننا كنا نعرف أن الفوز سيصعد بنا وقمت بكل شئ لأضمن ألا يؤثر ذلك عليهم. قلت لهم تعاملوا مع الأمر ببساطة، وتماسكوا وقبل أي شيء لا تدعوا المنافس يسجل. وهكذا حينما بدأت المباراة استقبلنا هدفا بعد 4 دقائق فقط إلا أن اللاعبين ردوا بطريقة جيدة. إسماعيل دياكيتيه عدل بالدقيقة 20 ثم سجل هدف الفوز قبل النهاية بست دقائق. الأمر كان مؤثرا للغاية وبمثابة سيناريو خيالي، لكنني أيضا سعيد للغاية بالطريقة التي سارت بها المباراة. أظهر ذلك أن الفريق يملك الكثير من النضج”.

 

وتتصدر موريتانيا مجموعتها في التصفيات برصيد 12 نقطة من 5 مباريات (4 انتصارات وهزيمة) وتواجه بوركينا فاسو في مباراتها الأخيرة يوم 22 مارس 2019

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة