رياضة

مدرب موريتاني يتهم اتحادية كرة القدم بـ”تزوير الحقائق”

مدرب موريتاني يتهم اتحادية كرة القدم بـ
اتهم المدرب الموريتاني أحمد سالم ولد أحمدو الملقب (تالا)، الاتحادية الموريتانية لكرة القدم بما قال إنه “تزوير الحقائق”، مشيراً إلى أنها عرضت فريق كرة قدم نسائي على أنه “منتخب وطني” أمام رئيس الاتحادية الدولية لكرة القدم “الفيفا” جوزيف بلاتر خلال زيارته لموريتانيا الشهر الماضي.
واعتبر ولد أحمدو خلال مقابلة مع إذاعة صحراء ميديا ضمن برنامج “صحراء سبورت”، أن “الرياضة الوطنية تعاني من عدم تطبيق القوانين الرياضية”، مؤكداً أن ذلك “عرضها للتسيب والضياع”، وفق تعبيره.
وقال المدرب الذي سبق أن أشرف على المنتخب الوطني “المرابطون”، أن “الوضعية الحالية لكرة القدم جيدة بالمقارنة مع الماضي”، مضيفاً أن “ما تزال تعاني من مشكلة غياب الإرادة الحقيقية لدى الدولة من أجل تحسين البنية التحتية”.
وعن التقدم الأخير الذي حققه المنتخب الموريتاني في التصنيف الدولي للفيفا، عقد المدرب مقارنة بين مرتبة موريتانيا عام 2013 ومرتبتها في التصنيف عام 1995.
وكان أحمد سالم ولد أحمدو قد أشرف على المنتخب الوطني “المرابطون”، كما درب أندية موريتانية عديدة من بينها نادي الخطوط الجوية الموريتانية ونادي موريتيل؛ وفي السنوات الأخيرة انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث درب أندية هنالك.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة