أخبار

مدعي عام بوركينافاسو يجمد أصول قادة الانقلاب

جمد المدعى العام فى بوركينا فاسو يوم أمس أصول الجنرال جيلبرت دينديرى الذى قاد انقلابا فاشلا الاسبوع الماضى في بوركينا فاسو، واحتجز الرئيس المؤقت ورئيس الوزراء رهائن قبل أسابيع من الانتخابات الرئاسية و التشريعية.
 
وقال المدعى العام فى بيان أنه سيجمد أيضا أصول 13 آخرين يشتبه فى أن لهم صلات بالانقلاب الفاشل الى جانب الحزب السياسى للرئيس السابق بليز كامباورى وثلاثة أحزاب أخرى.
 
و كانت حكومة بوركينا فاسو قررت يوم الجمعة الماضي حل وحدة الحرس الجمهوري التي احتجزت الشخصيات السياسية كرهائن في الانقلاب الفاشل حسبما أفادت وسائل إعلامية.
 
كما قررت الحكومة في أول اجتماع لها منذ عودة الرئيس ميشيل كفاندو للسلطة يوم الأربعاء الماضي عزل الوزير المسؤول عن الأمن وتشكيل لجنة لتحديد المسؤولين عن الانقلاب الذي أسفر عن وفاة 11 شخصا.
 
وعقب أسبوع من الانقلاب العسكري تمت إعادة كافاندو رسميا إلى الحكم خلال مراسم أقيمت في العاصمة واغادوغو بحضور العديد من رؤساء دول غرب أفريقيا الذين ساعدوا بالتوسط لإنهاء الأزمة.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة