ثقافة وفن

مدونة رياح الجنوب تنظم فعالياتها الثقافية للعام الثانى على التوالى في ابير التورس

مدونة رياح الجنوب تنظم فعالياتها الثقافية للعام الثانى على التوالى في ابير التورس

افتتحت في ابيرالتورس؛ جنوب موريتانيا، فعاليات الأيام الثقافية التي تنظمها مدونة رياح الجنوب يوم السبت فاتح اكتوبر ، حيث تميز حفل الإفتتاح بحضور كبير وحماس من قبل الجمهور.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم بافتتاحية ألقاها منظم الحفل ورئيس تحرير المدونة محمدن ولد عبدالله ولد أحمدو أكد من خلالها على دور الثقافة الرائد في هذه المنطقة وضرورة إيجاد فضاآت للثقافة وعدم ترك الساحات فريسة للسياسة التي تفرق أكثر مما توحد.

بعد ذالك توالت كوكبة من الشعراء على المنصة بداية بالأديب محمدن ولد امد ثم عبد الله ولد محمدن ومربيه ولد التاه ومحمدن ولديحظيه ألقواْ فيها مديحيات نبوية.

وقد كرمت المدونة في هذه النسخة ذكرى المرحوم الأديب الشريف محمدن ولد أحمد محمود  محمدين، بإلقاء مديحيته الرائعة ومطلعها؛ أحيت الكون في سناء بهي  نسمات من الربيع الزكي.

وقُرِأَ كتاب التجديد للشيخ علي الرضى ولد محمد ناجي رئيس المنتدى العالمي لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم.

واستعرض الديد ولد متالي أسئلة المسابقة المحلية فيما وُزعت جوائز مادية معتبرة على فريق البنات اللاتي حفظن توسل رب بطه للعلامة ببها

وتتواصل الأيام الثقافية والرياضية حتى يوم الجمعة المقبل حيث سيكون حفل الختام بحول الله.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة