أخبار

مدير أمن الدولة: لدينا دوريات لتأمين المواطنين

أعلن مدير أمن الدولة القاسم ولد سيدي محمد، مساء اليوم الخميس، أن دوريات وإجراءات أمنية ستجري للتأكد من الالتزام بحظر التجول الليلي الذي قررته وزارة الداخلية اليوم الخميس، وتهدف هذه الدوريات لتأمين المواطنين.

وقال ولد سيدي محمد في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء (الرسمية) إن «السلطات العمومية ستقوم بالدوريات والإجراءات الأمنية اللازمة لسلامة المواطنين»، ولكنه عاد ليؤكد أن «هذه الإجراءات وحدها لا تكفي، بل إن المواطن مطالب باتخاذ الحيطة والحذر، لأن ذلك من مقتضيات الالتزام بالقاعدة الشرعية لا ضرر ولا ضرار».

وأضاف ولد سيدي محمد في تصريحه أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات بهدف «الحفاظ على الأمن والسلام والسكينة العامة والصحة، والمواطنون مطالبون بالالتزام بهذه الإجراءات مواكبة لما تم اتخاذه من قرارات كلها تصب في مصلحتهم»، وفق تعبيره.

وشرح مدير أمن الدولة الاستراتيجية التي اعتمدتها الحكومة الموريتانية من أجل مواجهة خطر تفشي فيروس «كورونا» في البلاد، والتي بدأ تطبيقها منذ أسبوعين.

مشيراً إلى أن الإجراءات بدأت بـ «التعامل مع جميع الوافدين سواء مواطنين أو أجانب قادمين من المناطق الموبوءة بالحجز في الأماكن المخصصة لهذا الغرض من طرف وزارة الصحة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق