مجتمع

مدير الجمارك في موريتانيا: عائدات الضرائب الجمركية بلغت 72 مليار أوقية خلال 2010

أكد العقيد الداه ولد المامي؛ المدير العام للجمارك في موريتانيا، أن خزينة الدولة استفادت من 72 مليار أوقية، مثلت مجمل عائدات الضرائب الجمركية لسنة 2010.

وقال ولد المامي؛ في خطاب ألقاه بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للجمارك، إن قطاعه تجاوز النبة المتوقعة من محاصيل جباية الضرائب الجمركية، التي أكد أنها وصلت 115%، “أي بزيادة 8,7% مقارنة بسنة 2009″.

وأضاف أن إدارته اعتمدت، من خلال شعار تخليد ذكرى هذه السنة (المعرفة محفزة لدور الجمركي)، نظاما معلوماتيا متطورا، “استطاعت من خلاله ضبط المحاصيل الجمركية، مما أعطى محصولا نوعيا للسنة الماضية”؛ بحسب تعبيره.

وأكد المدير العام للجمارك أن الحكومة قدرت الجهود قام بها قطاعه، ومنحت علاوة خاصة للعاملين في القطاع، مشيرا إلى أنه تم اكتتاب وتكوين 160 إطارا جمركيا (60 ضابطا و100 مأمور)، كما تم إرسال بعثات من أطر إدارة الجمارك في دورات تكوينية “لتقوية القدرات واستخدام الأجهزة المتطورة التي اقتنتها إدارة المعلوماتية”.

وأكد ولد المامي أن إدارته بصدد اعتماد نظام جبائي جديد؛ “سيتم تطبيقه على الجميع بدون استثناء”؛ على حد وصفه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة