مجتمع

مدير النقل السنغالي يعلن عن حل أزمة النقل بين موريتانيا والسنغال

مدير النقل السنغالي يعلن عن حل أزمة النقل بين موريتانيا والسنغال

وزير النقل الموريتاني: الكرة في مرمي الاخوة السنغاليين ونامل منهم فرض تطبيق اتفاقية النقل

قال مدير النقل السنغالي ادراما سك إن “نقابات النقل السنغالية قبلت العمل بالاتفاق المبرم بين السلطات السنغالية والحكومة الموريتانية، والقاضي بحق النقل بين البلدين”.

وأكد المسؤول السنغالي في تصريح لمراسل (صحراء ميديا) أن “اجتماعا مطولا عقدته إدارة النقل مع ممثلي النقابات السنغالية قد أفضى إلى التوصل لحل نهائي لأزمة النقل البيني” حسب تعبيره، مضيفا إن “عملية عبور الناقلين بين البلدين ستنطلق اليوم الأحد، وبالسلاسة المطلوبة”.

 

في السياق ذاته أعرب يحي ولد حدمين، وزير النقل الموريتاني، عن أمله في “فرض السلطات السنغالية تطبيق اتفاقية النقل بين البلدي الشقيقين والجارين” مشيرا في تصريح لصحراء ميديا أن “الكرة الآن في ملعب السنغاليين” معتبرا أن “الحكومة الموريتانية وفت بالتزاماتها، وليست معنية بالبحث عن حل لأزمة افتعلتها النقابات السنغالية بدون أسباب وجيهة”.

وحيا الوزير الموريتاني “تحلى الناقلين الموريتانيين بالمسؤولية” ممتدحا “حرص والتزام نقابات النقل الموريتانية ببنود الاتفاق” متعهدا بـ”عدم قبول السلطات الموريتانية لأي أخلال بالاتفاق” حسب تعبيره.

وكانت أزمة النقل بين ضفاف نهر السنغال قد افضت الي توقف النقل التجاري بين البلدين لعدة ايام متسببة في خساير كبيرة لناقلي البلدين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة