أخبار

عيد عمال المناجم يجمع مظاهر الفرح بالاحتجاج

خلد عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم” صباح الْيوم العيد الدولي للشغيلة المنجمية الذي تخلده الشغيلة المنجمية الدولية في مثل هذا الْيوم من كل سنة.

وعاش الإداري المدير العام للشركة السيد المختار ولد اجاي ساعات مع بعض عمال الشركة الذين فضلوا العمل في هذا العيد على الراحة في منازلهم من خلال زيارة لبعض الورشات ذات الصلة بالإنتاج و تناول معهم الوجبات الغذائية خلال تواجده في كلب الغين والتقط سيلفي مع البعض الآخر لكسر جو روتين العمل اليومي ومحاولة تقليص الهوة بين الإدارة والعمال.

وكشف ولد اجاي خلال تواجده في كلب الغين عن بعض المشاكل والاختلالات التي تعاني منها الشركة على مستوى المصادر البشرية والتجهيزات مؤكدا اعتزامه العمل على تذليل تلك الصعوبات خدمة لاستمرارية الشركة وأضاف ولد اجاي أن الشركة بصدد اقتناء 14 شاحنة منجمية جديدة وتسريع وتيرة إصلاح ملحقاة مولدين كهربائيين كانت قد تعرضت للاشتعال خلال شهر يوليو الماضي في المحطة الكهربائية لكلب الغين.

وأعرب عن عزمه شن حرب على الظلم والحيف الذي يتعرض له بعض العمال في الشركة في مجال التقدمات الوظيفية والتعيينات وتعهد بأن تخضع الصفقات الخاصة بالشركة للمعايير الصحيحة بعيدا عن أساليب الزبونية، وفق تعبيره.

وفي الجهة المقابلة تظاهر عدد من عمال الشركة صباح الْيوم أمام العيادة المجمعة في ازويرات احتجاجا على أوضاعهم الصحية حملوا خلالها شعارات ترفض نظام اكنام وتندد بنقص الأدوية في العيادة .

وأوضح المتحدثون باسم الوقفة إنهم ملوا وعود الإدارة العامة بتوفير الأدوية الضرورية للعيادة الخاصة بها في ازويرات وقالوا “في كل مرة ننظم وقفة من أجل المطالبة بتوفير الأدوية نجد وعودا يتبين لاحقا زيفها” وذكروا في هذا المجال بآخر وقفة نظموها أمام مقر إقامة المدير العام انتهت بتعهد المدير لهم بتزويد العيادة بالأدوية الضرورية لكن هذا الوعد لم يرى تطبيقا على أرض الواقع حسب تعبيرهم مضيفين “لقد آن الأوان لأن يحل الصدق محل الوعود” كما عبر العمال عن تنديدهم بنظام الصندوق الوطني للتأمين الصحي “اكنام” مطالبين الشركة بالتخلي عنه.

وكانت الإدارة العامة للشركة قد وزعت مجموعة من الإفادات التقديرية على 18 عاملا تكريما لأدائهم في العمل ومبالغ تشجيعية قدرها 25000 أوقية جديدة لكل عامل وذلك خلال حفل حضره مدير المصادر البشرية المهندس محفوظ ولد بوبني ومدير مقر الاستغلال المهندس الهادي ولد اعلي ومدير مصنعي كلب الغين محمد ولد اكريكد.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق