أخبار

مدير «سنيم» يناقش مع مناديب العمال مطالبهم

عقد المختار ولد اجاي المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم «سنيم»، اليوم الأحد، اجتماعاً مع مناديب عمال الشركة عرض خلاله وضعية الشركة وناقش معهم المطالب التي يريدون طرحها على مجلس الإدارة في اجتماعه المقبل.

وبحسب مراسل «صحراء ميديا» في مدينة ازويرات، فإن الاجتماع انعقد في مقر الشركة بالمدينة المنجمية، وكان بدعوة من ولد اجاي، وحضره مدير المصادر البشرية ومدير مقر الاستغلال.

واتفق المدير العام للشركة مع مناديب العمال على ثلاثة مطالب رئيسية يجب طرحها في الاجتماع المقبل لمجلس الإدارة، وهو الاجتماع الذي سينعقد يوم الثاني من يونيو المقبل، أي بعد أسبوعين فقط.

وجاء على رأس مطالب العمال «منحهم رواتب تشجيعية»، واقترح المدير العام لسنيم أن يكون عدد هذه الرواتب «راتبين ونصف»، إلا أن المناديب أعتبروا أن «ثلاثة إلى أربعة رواتب ستكون مرضية للعمال».

كما اتفق المجتمعون على ضرورة أن يناقش مجلس الإدارة ملف «الغلاف المالي الاجتماعي»، وهو غلاف مالي تخصصه الشركة سنوياً لمساعدة العمال.

أما المطلب الثالث فهو «علاوة لتشجيع التميز»، التي هي عبارة عن علاوة يمنحها الرئيس المباشر في العمل لعماله الأكثر تميزاً، كتشجيع وتحفيز لهم.

وقال ولد اجاي خلال حديثه أمام مناديب العمال إن الشركة قررت منح «علاوة مدرسية» للعمال من غير الأطر، ابتداء من العام الدراسي المقبل، وستكون عبارة عن مبلغ 7 آلاف أوقية قديمة عن كل طفل.

أما بخصوص وضعية الشركة العام الماضي، فقال ولد اجاي إن أرباح الشركة خلال 2019 كانت في حدود مائئة مليار أوقية قديمة.

واستعرض ولد اجاي بالأرقام تفاصيل ما حققته الشركة، مشيراً إلى أن الشركة كان هدفها العام الماضي هو أن تصل نسبة التعرية (المعدن المستخرج ومعه خليط النفايات) إلى 133 مليون طن، ولكنها وصلت فقط إلى 109 ملايين طن.

وأضاف أن هدف الشركة بالنسبة لعدد خامات الحديد المفرغ في الميناء المعدني كان الوصول إلى 12,3 مليون طن، ولكنها حققت 12,2 مليون طن فقط، ولكن في المقابل كان هدفها بالنسبة للمبيعات هو الوصول إلى 12 مليون طن، ولكنها تجاوزت الهدف لتصل إلى 12,018 مليون طن، مع معدل سعر سنوي يقدر بحوالي 93 دولاراً للطن الواحد.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق