أخبار

مدير مركز العزل الصحي: قد نفحص جميع القادمين من الخارج

قال الدكتور انجاي أمادو، المدير العام لمركز العزل الخاص بمرضى فيروس كورونا المستجد، إنه بعد تسجيل أول حالة وفاة في صفوف الخاضعين للحجر الصحي الاحترازي يمكن التفكير في بدء مرحلة الفحص الشامل لجميع العائدين من دول يوجد فيها الفيروس.

الدكتور انجاي كان يتحدث في مقابلة مع قناة (الموريتانية) أعلن فيها أن الفحوصات التي أجروا على حالة الوفاة المسجلة اليوم أكدت إصابتها بالفيروس، على الرغم من أنها لم تظهر أعراضاً خطيرة.

وقال الدكتور انجاي إن السيدة البالغة من العمر 48 عاماً «أظهرت منذ أمس بعض الأعراض الخفيفة، مثل التعب والإعياء، وعندما نُقلت اليوم إلى المستشفى توفيت في سيارة الإسعاف، وفور وفاتها أخذنا منها عينات أظهرت إصابتها بفيروس كورونا المستجد».

وحول سبب الوفاة قال الدكتور إن «التشخيص الذي لدينا يثبت أن سبب الوفاة هو فيروس كورونا، وحتى يثبت عكس ذلك نعتقد أنه هو السبب المباشر»، رافضاً البحث عن أي أسباب أخرى للوفاة.

وأضاف أن المتوفاة كانت ستغادر الحجر الصحي الاحترازي اليوم، مشيراً إلى أن ذلك ربما يؤدي إلى زيادة السرعة المعتمدة في الاستراتيجية الوطنية لمنع انتشار فيروس كورونا، وقال: «من المكن أن نبدأ في فحص جميع القادمين من الدول التي يوجد فيها الوباء، إنها المرحلة الموالية التي يجب علينا الوصول إليها».

وكانت السلطات الموريتانية قد قررت وضع جميع القادمين من الخارج مؤخراً في الحجر الصحي الاحترازي، وذلك لمدة 14 يوماً يتم بعدها إخلاء سبيلهم، باستثناء من ظهرت عليهم الأعراض الذين يخضعون للفحص للتأكد من إصابتهم بالفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق