مجتمع

مدير مستشفى زايد: إضراب نقابات الصحة “غير قانوني”.. ونسبة نجاحه لدينا “عادية”

مدير مستشفى زايد: إضراب نقابات الصحة
أكد الدكتور عبداتي ولد آبه، مدير مستشفى الشيخ زايد في العاصمة الموريتانية نواكشوط، أن إضراب منسقية نقابات الصحة، الذي بدأ اليوم الخميس، “غير قانوني”.

وقال ولد آبه؛ في تصريح لصحراء ميديا، إن المنسقية لم تشعر وزارة الوظيفة العمومية والسلطات المعنية بدخولها في إضراب مفتوح عن العمل، مشيرا إلى أن الإضراب القانوني “هو ذلك الذي أشعرت به 3 نقابات من خارج المنسقية”.

وأوضح مدير مستشفى الشيخ زايد أن نسبة الإضراب في مؤسسته “ظلت في حدود عادية، لم تتجاوز الـ20%“، قائلا إن الكادر الصحي العامل في المستشفى يتقاضى تعويضاته “من ميزانية خاصة، ووفق اتفاقيات مبرمة مع الإدارة”، وأنه “لا يحق لموقعي تلك الاتفاقيات الدخول في إضراب عن العمل”.

وقال مراسل صحراء ميديا في مستشفى الشيخ زايد إن أجنحة المستشفى تعيش ما يشبه الشلل، باستثناء جناح الحالات المستعجلة، مضيفا أن الإقبال كان كبيرا على قسم أمراض النساء والأطفال، ونسب إلى رواد القسم قولهم إن طاقمه الصحي “غائب بالكامل”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة