مجتمع

مدينة موريتانية تعرب عن استعداداها لتسلم جثمان بن لادن ودفنه في مقبرتها

طالب محمد المختار ولد أحمين أعمر، عمدة بلدية أوجفت بولاية آدرار؛ شمال موريتانيا، حكومة بلاده باستضافة جثمان زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ودفنه في ارض شنقيط “ارض المنارة والرباط”.

وقال العمدة، في بيان تلقته صحراء ميديا، “إذا كانت حكومتنا الموقرة لا تملك الشجاعة ولا الضمير الكافيين، فإنني أعلن رغبة بلدية أوجفت واستعداد ساكنتها لاحتضان جثمان الشهيد أسامة بن لادن في مقبرة أوجفت طبقا لصلاحيتي كعمدة”.

وأشاد العمدة بزعيم تنظيم القاعدة، قائلا “أشجب بشدة هذا المشهد الرديئ الذي يبتهج فيه العالم المتحضر أمام الاغتيال الجبان والغدر والتشويه الهمجي”، في إشارة إلى الطريقة التي اعدم بها بن لادن.

وحمل ما اسماه صمت الحكومات الإسلامية والعربية، “ما تتعرض له شعوبها من إبادة”، منبها إلى انه ضد العنف لكنه لا يجد بدا من الإقرار بأن “ظلم الاستعمار الغربي وغطرسته وكيله بمكيالين لم يترك للشعوب المضطهدة، سبيلا آخر للتعبير عن رفضها للقهر”؛ بحسب تعبيره.

وعرف عن عمدة بلدية اوجفت مواقفه المعارضة لنظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز، وسبق أن انسحب من عضوية حزب الاتحاد من اجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا/ـ كما ظهر بقوة داعما ومؤازرا اللحركات الشبابية المعارضة للنظام خصوصا ما بات يطبق عليه حركة 25 فبراير وطالب صراحة بالثورة على النظام..

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة