مجتمع

مدينة وادان شمال موريتانيا تستعد لمهرجان المدن القديمة الذي ينظم الشهر المقبل

مدينة وادان شمال موريتانيا تستعد لمهرجان المدن القديمة الذي ينظم الشهر المقبل
بدأت الاستعدادات في مدينة وادان التاريخية بولاية آدرار شمال موريتانيا للمشاركة مهرجان المدن القديمة الذي ستحتضنه مدينة شنقيط في الفترة ما بين 16 و22 فبراير المقبل الذي ينتظر أن يشهد أنشطة ثقافية ومسابقات في مجالات القرآن الكريم والسيرة النبوية والألعاب التقليدية ومعارض للصناعة التقليدية والطبخ والفولولكلور الشعبي.

وتشارك في المهرجان عدة مدن موريتانية قديمة بعضها مصنف “تراثا عالميا مشتركا” من طرف منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) وسيشارك في المهرجان  40 شخصا عن كل مدينة.

و ترأس والي آدرار صال صيدو بمدينة وادان مهرجانا تحسيسيا قال خلاله إن الهدف من هذا اللقاء هو التحسيس حول ، مشيرا إلى أن هذا المهرجان يسعى إلى حماية وحفظ التراث في المدن القديمة.

وقال صيدو إنه ستقام خلال هذه اللقاء عدة ملتقيات وتعد خطط تنموية تسهم في تقري المواطنين، وستشهد مشاركة موريتانيين وأجانب ووفود من المدن القديمة المشاركة في شنقيط ووادان وتيشيت وولاته والمنظمات الوطنية والدولية المعنية بإحياء التراث.

ودعا الوالي سكان وأطر وادان إلى المشاركة بشكل متميز في هذا النشاط الثقافي الوطني واغتنام فرصته لتقديم عروض تعكس عراقة تاريخ مدينتهم.

من جهته طالب حاكم وادان سيدي محمد ولد سيدينا الأطر بإعطاء الحدث الأهمية التي يستحقها. وتحدث خلال الاجتماع عدد من الأطر والمنتخبين والوجهاء حيث ثمنوا الاجتماع وعبروا عن استعدادهم لتقديم مشاركة مشرفة في هذا المهرجان، كما طالبوا بتفعيل دور المثقفين في التعريف بتراث وادان، مبرزين أهمية مهرجان المدن القديمة في حماية هذه المدن وإعداد خطط تنموية لها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة