مجتمع

مراسل صحراء ميديا: تجدد المعارك العنيفة بين الجيش المالي وحركة تحرير “أزواد” بالقرب من “تيسليت”

مراسل صحراء ميديا: تجدد المعارك العنيفة بين الجيش المالي وحركة تحرير

محمود اغ غالي: كبدنا الجيش المالي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد

قال مراسل صحراء ميديا في شمال مالي إن معارك عنيفة تدور مند صباح اليوم بين الجيش المالي ومقاتلي الحركة الوطنية لتحرير أزواد في منطقة قريبة من مدينة “تيسليت” في محاولة من القوات الحكومية لفك الحصار عن المدينة وتحريرها من قبضة المتمردين.

ونقل المراسل عن محمود اغ غالي، رئيس المكتب السياسي للحركة، أن مقاتليه اشتبكوا مع رتل عسكري من الجيش المالي الرتل على بعد 20 كلم من تسليت، وكبدوه “خسائر فادحة” في العتاد والأرواح وغنمت الحركة عدة مركبات وعتاد.

وأكد اغ غالي أن الرتل يتكون من 120 سيارة عسكرية تابعة للجيش الحكومي المالي وتم إرساله من اجل فك الحصار على معسكر “امشاش” الذي يبعد 7 كلم من تيسليت الذي تسيطر عليه قوات المتمردين.

ويشهد الشمال المالي منذ أزيد من أسبوعين قتالا شرسا بين الجيش النظامي وحركات التمرد الأزوادية التي تطالب بحق تقرير المصير لمنطقتهم، واستطاع المتمردون السيطرة على عدد من المدن المالية القريبة من الحدود مع موريتانيا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة