مجتمع

مرتزق موريتاني أسره الثوار: خطوط إمدادات قوات القذافي مقطوعة.. ومعنوياتها “في أدنى مستوى”

Normal 0 21 false false false FR X-NONE AR-SA /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”Tableau Normal”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:”Calibri”,”sans-serif”; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

ولد محمد أكد أنه ذهب إلى ليبيا للقتال مع القذافي.. “لأنه ليس هناك مال ولا عمل في موريتانيا”

أكد مرتزق موريتاني، من الكتائب التابعة للعقيد معمر القذافي؛ أسره الثوار، لفرانس برس، صباح الأحد، أن القوات التي تقاتل الثوار في مدينة مصراته غرب ليبيا “تخسر” وان معنوياتها “في ادنى مستوى”.

وروى المرتزق ليللي ولد محمد، عمره 49 عاما ممددا على حمالة وقد اصيب برصاصة في صدره ، في حضور طبيب، أن “خطوط الامدادات مقطوعة وان الضباط تخلوا عن قواتهم”.

وأضاف “قاتلت شهرين من اجل القذافي. كان الضباط يقولون “إما أن تقاتل او ان تقتل” مشيرا الى ان موريتانيين اخرين وتشاديين يقاتلون الى جانب القوات الليبية.

ويقول المرتزق الموريتاني انه قدم الى ليبيا للقتال”لانه ليس هناك عمل ولا مال في موريتانيا”، ويؤكد “لم اقتل ايا كان”.

ويضيف “ثمة الكثير من الجنود الذين يريدون الاستسلام لكنهم يخشون ان تتم تصفيتهم من جانب الثوار، وبالتالي فهم “يرتدون ملابس مدنية للفرار من مصراته”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة