أخبار

مرصد«من أجل موريتانيا» يجمع  ممثلي المترشحين للرئاسيات 

جمع  مرصد “من أجل موريتانيا” للانتخابات أمس الأحد ممثلي المترشحين للاستحقاقات الرئاسية 2019، ضمن دورة تكوينية هي الخامسة المنظمة من طرف المرصد .

ونظمت الدورة في مقر تنظيم “من أجل موريتانيا” في العاصمة نواكشوط، بإشراف الخبير في القانون الدستوري محمد الأمين ولد داهي، واستفاد منها ما يناهز العشرين متدربا، وقد تمحورت حول تقنيات الحملة الانتخابية و دور ممثل المترشح في تسيير مكتب الاقتراع.

و يصل عدد المستفيدين من برنامج التكوين الذي نظمته “من أجل موريتانيا” حدود المائة مستفيد، أغلبهم من المراقبين. وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج كان ممولا من طرف أعضاء التنظيم ومناصريه، وكذلك بتطوع المكونين .

ومع قرب الانطلاق الرسمي للحملة الانتخابية فقد قرر مرصد “من أجل موريتانيا” للانتخابات أن يكثف من دوراته التكوينية وبالتوازي مع ذلك فإن المرصد «يعمل من أجل حملة انتخابية يتم فيها عرض الأفكار والبرامج وتبتعد عن لغة السب والشتم والتراشق بما لا يفيد»، وفق بيان للمرصد.

وسينشر  تنظيم “من أجل موريتانيا”خلال الأيام القادمة ميثاق شرف انتخابي كان قد تم تسليمه خلال الأسابيع الماضية للمترشحين  الستة، و يتم عرضه عليهم حاليا من أجل توقيعه والالتزام ببنوده.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى