مجتمع

مرصد انتخابات : المكفوفون لم يصوتوا في الاقتراع

قال الناطق الرسمي باسم المرصد الوطني لمراقبة الانتخابات الدكتور محمد ولد بوعليبة ، “المرصد يعتبر ان الشوط الثاني من الانتخابات البلدية والتشريعية جرى في ظروف سمحت بالتأكيد على شفافية ونزاهة الانتخابات”.
 وقال اعضاء المرصد  في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاربعاء بنواكشوط
ان رؤساء المكاتب لم يتبعوا التعليمات الصادرة عن اللجنة الوطنية المستقلة للإنتخابات فيما يتعلق بتصويت المكفوفين لذلك لم يستطع بعض هؤلاء تأدية واجبهم الانتخابي
واكد  المرصد في بيان اصدره خلال المؤتمر الصحفي أن جميع المعدات الانتخابية كانت موجودة في الوقت المناسب في جميع مكاتب التصويت التي كان عدد صناديق الاقتراع بها متناسبا مع عدد الناخبين على اللائحة الانتخابية في كل مكتب،ونفس الشيئ بالنسبة للسواتر.
ونبه البيان إلى أن هناك تحسينات معتبرة تمت ملاحظتها على مستوى تنظيم وسير مكاتب التصويت مما سمح بانسيابية في عمليات التصويت وتحسن في نوعية المحاضر التي سلمت نسخ منها لمن يحق له ذلك وعلقت أخرى على واجهات مكاتب التصويت.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة