مجتمع

مركب جامعي للعلوم القانونية والاقتصادية في نواكشوط

في ختام زيارته لموريتانيا أشرف نائب وزير الخارجية السعودي الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، رفقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي البكاي ولد عبد المالك، اليوم الأحد على وضع حجر الأساس للمركب الجامعي لكلية العلوم القانونية والاقتصادية وعدد من المنشآت الأخرى.

وتصل كلفة المشروع الجديد إلى 30 مليون دولار أمريكي (9 مليارات أوقية)، ويشمل مبنى كلية العلوم الاقتصادية والقانونية التي تحتضن أكثر من 50% من طلبة جامعة نواكشوط، ويمتد على مساحة إجمالية تقدر ب 150500 متر مربع.

كما يشمل المشروع سكناً للطالبات مزود بمستوصف ونواد وخدمات فنية وترفيهية بمساحة مبنية تقدر ب 25155 متر مربع؛ بالإضافة إلى مسجد ومباني تجارية بمساحة مبنية تقدر ب7245 متر مربع، ومطعم جامعي بمساحة تناهز 20575 متر مربع.

وخلال حفل وضع حجر الأساس أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن المملكة العربية السعودية حاضرة بشكل بارز في ميادين التربية والتكوين والتعليم العالي والبحث العلمي، متحدثاً عن مجموعة مشاريع تعليمية سيبدأ تنفيذها قريبا إن شاء الله، منها بناء 35 مدرسة نموذجية في عواصم الولايات بغلاف مالي قدره 10 ملايين دولار أمريكي أي ما يزيد على 3 مليارات أوقية.

وثمن وضع حجر الأساس لكلية العلوم القانونية والذي من شأنه أن يساهم مضاعفة القدرة الاستيعابية للكلية وتوفير البنى التحتية الملائمة التي تتماشى مع ما تم إنجازه في بقية مكونات المركب الجامعي الأخرى، على حد تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة