مجتمع

مركزيات نقابية تشكوا الحكومة الموريتانية للمكتب الدولي للشغل

مركزيات نقابية تشكوا الحكومة الموريتانية للمكتب الدولي للشغل
تقدمت كبرى المركزيات النقابية في موريتانيا بشكوى مكتوبة للمكتب الدولي للشغل ضد الحكومة الموريتانية، متهمة السلطات من انتهاك أحكام المادة 24 من ميثاق منظمة العمل الدولية، بما وصفته المركزيات في رسالتها بـ”العراقيل التي تعترض حرية ممارسة الحقوق النقابية”.

وجاء في الرسالة – التي تلقت (صحراء ميديا) نسخة منها – مناشدة الكونفدراليات العمالية تدخل منظمة العمل الدولية لـ”وضع حد للانتهاكات” المتمثلة في “فرض قيود شديدة على الإضراب في غياب الحوار الاجتماعي والتشاور”.

وجاء في الرسالة أن “السلطات اعتقلت النقابيين” بموازاة مع “حملة إعلامية قوية تسعى إلى تقويض الإضراب وتشويه سمعة المضربين” بالإضافة إلى ” اسعمال اساليب الترهيب والترغيب”.

وقد حملت الرسالة توقيع رؤساء: اتحاد العمال الموريتانيين(UTM) والكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا (CGTM) والكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا (CLTM) والكونفدرالية الوطنية لعمال موريتانيا (MNTC) وهي المركزيات التي تتهمها السلطات بالتبعية لمنسقية أحزاب المعارضة الوطنية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة