مجتمع

مركزية نقابية تتهم الحكومة بإقصائها من المشاركة في مؤتمر دولي.. في “إطار حملة استهداف ضدها”

مركزية نقابية تتهم الحكومة بإقصائها من المشاركة في مؤتمر دولي.. في
قالت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا، إن الحكومة الموريتانية أقصتها من المشاركة في الوفد الرسمي الممثل لموريتانيا في مؤتمر الشغل الدولي، مضيفة إن الأمر يأتي في إطار “حملة استهداف تمارسها الحكومة بحق المنظمة النقابية”.

وأكدت أن سياسة الإقصاء “تمثلت في إقصاء المركزية من معظم الهيئات الاستشارية و كذا رفض الحكومة تطبيق مقتضيات القانون خاصة منها ما يتعلق بالطابع التمثيلي للمنظمات النقابية العمالية”.

وقالت النقابة إن أمينها العام عبد الله ولد محمد الملقب النهاه غادر نواكشوط، بصفة انفرادية للمشاركة في أشغال الدورة 100 لمؤتمر الشغل الدولي التي ستنعقد في العاصمة السويسرية من 1 إلي 17 يونيو حزيران 2011.

وتناقش الدورة الحالية جملة من القضايا من ضمنها معايير العمل المنزلي و مستقبل الحماية الاجتماعية، كما ستتناول مختلف الجوانب المتعلقة بالتمييز في مجال التشغيل، وكذا التحديات التي تواجهها إدارات و مفتشيات الشغل كما سيصادق المؤتمر علي ميزانية منظمة العمل الدولية لسنوات 2012-2013

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة