مجتمع

مركزية نقابية تطالب بفتح تحقيق في تسيير شركة الكهرباء “صوملك”

مركزية نقابية تطالب بفتح تحقيق في تسيير شركة الكهرباء

قال إن المئات من العمال غير الدائمين في الشركة في وضعية صعبة بسبب “الفساد وسوء التسيير”

قالت الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية إن المئات من العمال غير الدائمين في الشركة الوطنية للكهرباء يعيشون وضعية “غاية في الصعوبة” بسبب ما وصفته بتراكمات من الفساد والنهب وسوء التسيير عاشتها الشركة عبر فترات متعددة.

وأضافت المركزية النقابية، في بيان توصلت به صحراء ميديا، أن فوضوية الاكتتاب بالمؤسسة وسوء التسيير والنهب المنظم لإداراتها المتلاحقة  أدى إلى أن يعيش العمال غير الدائمين على تعويضات “هزيلة” تستهين بكرامة الإنسان، ولا تلبي الحد الأدنى من متطلبات العيش الكريم، فضلا عن تشغيلهم لساعات طويلة في ظروف عمل “غير لائقة”.

وطالبت الكونفدرالية بإعادة الاعتبار للعمال غير الدائمين واكتتابهم بشكل قانوني يمكنهم من استيفاء كافة حقوقهم المادية والمعنوية بما يعيد لهم الكرامة ويحقق لهم العمل  في ظروف لائقة. ودعت الي فتح تحقيق في تسيير المؤسسة يحدد المسؤولين عن استنزاف مواردها ويمنع تكرار ما شهدته من اختلاس وفساد ونهب خلال الفترات الماضية.

وكان العمال غير الدائمين  في شركة الكهرباء قد تظاهروا مرات أمام مكاتب الشركة للمطالبة بترسيمهم وتحسين ظروف عملهم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة