مجتمع

مركزية نقابية تطالب شركة “كينروس” بالإعتذار لعمال “تازيازت” عن “التعالي في التعامل معهم”

طالبت الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية الشركة الكندية “كينروس” باعتذار مسؤولها المصادر البشرية على مستوى افريقيا لعمال فرعها “تازيازت موريتانيا” عن “التعالي” الذي تعامل به مع مناديب العمال الموريتانيين أمس، والذي “دفعهم الي الإضراب المفتوح” عن العمل اليوم.

وأعلنت الكونفدرالية، في بيان توصلت به صحراء ميديا”، وقوفها مع عمال تازيازت المضربين، معتبرة ان “حقوقهم المشروعة” لا تمثل شيئا من “الأرباح الطائلة” التي تجبيها الشركة، والتي فاقت كثيرا توقعات الدراسة التي أبرم علي أساسها الإتفاق مع الشركة، حسب البيان.

 

وكان الإنتاج في مصنع تازيازت قد توقف اليوم بسبب إضراب العمال الموريتانيين بالشركة عن العمل للمطالبة بتحسين الاجور ومنحهم تعويضات عن الأرباح وتحمل الشركة لضريبة الدخل على الراتب.

وقال مصدر من العمال ل”صحراء ميديا” إن الجولة الاولي من المفاوضات بين مناديب العمال وإدارة الشركة انتهت دون التوصل الي اتفاق.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة