مجتمع

مركزية نقابية في موريتانيا: تازيازت لا تحترم المعايير البيئية.. وعمالتها “مهددة بالموت”

مركزية نقابية في موريتانيا: تازيازت لا تحترم المعايير البيئية.. وعمالتها

أكدت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا؛ أن شركة تازيازت موريتانيا “لا تحترم مطلقا المعايير البيئية” و يتجلى ذالك في عدم التخلص من النفايات السامة؛ الشئ الذي يعرض “العمال لخطر جدي ويحرم السكان من العيش في جو طبيعي وصحي”.

وشجبت الكونفدرالية؛ في بيان تلقته صحراء ميديا، ما أسمته “التصرف الذي يدل على استخفاف واضح من جانب الشركة المتعددة الجنسيات بصحة السكان عموما والعمال على وجه الخصوص”.

ودعت المركزية النقابية؛ إدارة الشركة إلى اتخاذ إجراءات فورية لمواجهة جميع “المخاطر الناجمة عن استخدام هذه المواد الكيميائية الخطرة داخل مختبر الشركة”، وتحمل كافة تكاليف الرعاية الصحية لكل “عامل ثبتت إصابته بتلك الأمراض”؛ بحسب تعبير البيان.

وناشد بيان الكونفدرالية؛ الوزارة المكلفة بالعمل بتحمل كافة مسؤولياتها بشأن امتثال هذه الشركة المتعددة الجنسيات لمقتضيات الاتفاقيات الدولية والقوانين والأنظمة المعمول بها في هذا المجال في موريتانيا، مطالبة جميع العمال بإعلان دعمهم و مؤازرتهم لعمال هذا القطاع “ضحايا التعسف المهددين بالموت؛ على حد وصف البيان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة