مجتمع

مركزيتان نقابيتان تنتقدان انطلاق المفاوضات الاجتماعية “قبل تحديد حجم التمثيل النقابي”

انتقدت المركزيتان النقابيتان، الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا والكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية، اطلاق وزارة الوظيفة العمومية والعمل للمفاوضت الاجتماعية مع النقابات العمالية دون تحديد “المنظمات الأكثر تمثيلا للعمال”.

واعتبرت النقابتان –في مؤتمر صحفي عقدتاه ظهر اليوم، ما وصفتاه بعدم استجابة الوزارة لطلبهما بهذا الخصوص و”التراجع عن التفاهمات التي تمت مع منظمة العمل الدولية حول تحديد ممثلي العمال” و”تملص من القانون” مما يفضي في النهاية الي “استحالة التوصل إلي أي اتفاق بسبب كثرة المفاوضين ولعدم تمثيل بعضهم لهموم ومشاغل العمال”.

وأكدت المركزيتان النقابيتان على “تمسكها بالنصوص القانونية المنظمة للعمل النقابي في البلد والتي تلزم الوزير المكلف بالشغل بإصدار مقرر يحدد المنظمات النقابية الأكثر تمثيلا”.

وكانت وزيرة الوظيفة العمومية والعمل قد وجهت دعوات يوم 21 ابريل الجاري للمكاتب التنفيذية لكافة المنظمات النقابية لحضور حفل افتتاح المفاوضات يوم 27 إبريل 2011.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة