مجتمع

مركز “الإعلام السياحي” يمنح التويجري لقب شخصية العام

فاز الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري مدير عام المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ” إيسيسكو ” بـ ” جائزة شخصية العام التراثية” للعام الحالي (2014)، التي يمنحها سنويا المركز العربي للإعلام السياحي للمؤسسات الحكومية والأهلية والشخصيات العلمية والفكرية والإعلامية التي تسهم في العناية بالتراث العربي وصيانته وترويجه والتعريف به.
 
وأعلن فوز الدكتور عبدالعزيز التويجري بالجائزة أول أمس في مدينة الأقصر المصرية خلال فعاليات الدورة السادسة للملتقى العربي للإعلام السياحي وذلك تقديرا للجهود التي بذلها للمحافظة على المعالم الأثرية وصيانة التراث العربي الإسلامي في الدول الأعضاء خاصة حماية المعالم الحضارية التراثية الإسلامية في فلسطين والقدس الشريف من التدمير والتخريب والتهويد.
 
وكان الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة قد فاز بالجائزة للعام الماضي (2013).
 
وجاء فوز التويجري بالجائزة، تقديرا لدوره الفاعل في إبراز قيمة التراث الحضاري في العالم الإسلامي والحث على حمايته بشتى الطرق والمحافظة عليه ونقله بصورة سليمة إلى الأجيال القادمة.
 
 
ويهدف المركز العربي للإعلام السياحي إلى النهوض بالسياحة المحلية والعربية عبر وسائل الإعلام والاتصال بجانب تشجيع السياحة البينية وتعزيز صناعة سياحة متكاملة تسهم في التنمية الشاملة المستدامة في العالم العربي.
 
وللمركز فروع في مختلف الدول العربية منها دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ولبنان ودولة الكويت بجانب سورية وتونس والمملكة المغربية والسودان والأردن والجزائر ومصر واليمن.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة