مجتمع

مركز الجزيرة يختار مبادرة موريتانية تتناول التغيير

اختار مركز الجزيرة للدراسات اليوم الثلاثاء، ورقة بحثية تقدم بها الصحافي الموريتاني جمال ولد محمد عمر ضمن أفضل مبادرتين للمشاركة في منتدى الجزيرة الثامن المقرر انعقاده خلال الفترة 26-28 مايو 2014 في الدوحة.

وقد تقدم الصحافي الموريتاني بورقة تحت عنوان: “اتجاه الحركة الشبابية التغييرية بعد ثلاث سنوات من انطلاق الربيع العربي-موريتانيا نموذجا”، رفقة كل من محمد آكينو من المغرب، توفيق بوقاعدة من الجزائر، وشيرين إبراهيم من الاردن.

وقد أعلنت اللجنة المنظمة لمنتدى الجزيرة الثامن النتائج النهائية لمبادرات “منبر الشباب بفوز مبادرتي” موقع الشباب” في بيان صحفي أصدرته اللجنة المنظمة من مقرها بمركز الجزيرة للدراسات في العاصمة القطرية الدوحة.

وذكر البيان أن اللجنة قررت “نظراً للتفاعل الشبابي الكبير وغزارة المبادرات المقدمة” أن توجه الدعوة للمشاركة في المنتدى لأصحاب مبادرات متميزة لم يحالفها الحظ في الفوز. وأكدت أنها ستخصص جلسة إضافية لهم ضمن فعاليات المنتدى لعرض تجاربهم واستعراض أفكارهم.

وأوضح بيان اللجنة أن المبادرة الأولى الفائزة تقدمت بها مجموعة تضم أربعة شباب من مصر والأردن والمغرب وتونس فيما ضمت المبادرة الثانية شبابًا من المغرب والجزائر وموريتانيا والأردن.

فيما حددت شروط اختيارها للمجموعتين الفائزتين اعتمادا على معايير موضوعية تمثلت في مدى انسجامهما مع الموضوع العام لمنتدى الجزيرة الثامن الذي يحمل عنوان “إلى أين تتجه حركة التغيير في العالم العربي فضلاً عن مدى ارتباط المبادرات مع قضايا الشباب.

وكان مركز الجزيرة للدراسات قد نشر الاربعاء الماضي أفضل 20 مبادرة كنتائج أولية للفرز من ضمن 448 مبادرة تقدم بها 828 مشاركا من 71 دولة عبر العالم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة