مجتمع

مركز موريتاني يحصل على شهادتين دوليتين للجودة

حصل مركز توزيع أدوات المعلوماتية (CDI) في موريتانيا، على شهادتين دوليتين في نظام إدارة الجودة، وذلك للمرة الأولى في موريتانيا.

ويتعلق الأمر بشهادة “الإيزو 9001″، وشهادة المسؤولية المجتمعية “الإيزو 26000″، تم تسليمهما في حفل نظم اليوم الاثنين بنواكشوط.

وخلال الحفل قال المدير العام لمركز توزيع أدوات المعلوماتية محمد زين العابدين ولد محمد محمود، إن حصول المركز على هذه الجوائز “يعتبر تقديرا للجهد والدور العظيم الذي قام به المركز خلال السنوات الأخيرة”.

وأضاف أن “التحديات التي يفرضها تعزيز تنافسية المؤسسة والسعي في الاستجابة للزبائن والإنصات لمطالبهم من أجل توفير الخدمات النوعية، وتطبيق المعايير العالمية هو ما دفع بالمركز إلى التعاقد مع  الشركة التقنية الدولية للمراقبة وإصدار الشهادات كاتنيك”.

وأشار إلى أن الشركة أشرفت على مراحل التدقيق والتثبت إلى أن حصل المركز على الشهادتين للمرة الأولى في موريتانيا، معتبرا أن الشركة تساهم في تنمية البلد واحترام سيادة القانون ومعايير السلوك الدولية، على حد تعبيره.

وأكد ولد محمد محمود على أن الشركة ساهمت في الحد من البطالة وذلك باكتتابها لمجموعة من الكفاءات الوطنية والعمال، دعما منها لجهود الدولة وسعيا لضمان جودة العمل وخدمة الزبائن، وفق تعبيره.

وكانت المنظمة الدولية للمعايير “الايزو” قد أطلقت في نوفمبر 2010 شهادة “الايزو 26000″، وهو معيار دولي  الهدف منه هو المشاركة في عملية التنمية المستدامة العالمية من خلال تشجيع الشركات والمنظمات.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة