مجتمع

مركز “نجيبويْه” يقدم كتبا لجامعة شنقيط العصرية

تسلم لمرابط ولد اليدالي؛ أمين المكتبة المركزية في جامعة شنقيط العصرية الحرة بموريتانيا؛ صباح اليوم الجمعة، كتبا من إصدارات “مركز نجيبويه للمخطوطات وخدمة التراث”، وقفا على مرتادي هذه المكتبة من طلبة العلم والباحثين.

وضمت الكتب عناوين مختلفة من أمهات المذهب المالكي، بالإضافة إلى كتب أخرى بحثية وأعداد من مجلة المركز العلمية المحكّمة، وقد سلمها لمكتبة الجامعة الأستاذ محمد ولد الطلبه؛ ممثل مركز نجيبويه للمخطوطات في نواكشوط.

وتعتبر هذه الخطوة مساهمة في إثراء المكتبة المركزية للجامعة التي تحتوي على آلاف الكتب المفهرسة ألكترونيا مما يتيح للباحث أو المطالع السهولة في انتقاء الكتاب لنهل المعرفة منه.

وكانت الجامعة قد استفادت في إطار انفتاحها وعلاقاتها بالمؤسسات العلمية والثقافية المختلفة من مجموعة كبيرة من الكتب والمنشورات شكلت مصدرا مهما من مصادر المكتبة العامة، كان آخرها شحنة وصلت الجامعة مهداة من مركز جاسر الثقافي في المملكة العربية السعودية، وذلك ثمرة للتعاون في إطار العلاقات البحثية التي ترتبط بها الجامعة مع مختلف المراكز الثقافية والمؤسسات العلمية والبحثية في العالم العربي والإسلامي.

يذكر أن مكتبة الجامعة تتوفر على مكتبتين وقفيتين إحداهما مكتبة الدكتور المرحوم جمال ولد الحسن، والأخرى للشيخ عبدُ ولد أحمد رحمه الله، وذلك من أجل توفير مصادر المعرفة بمختلف أشكالها للتخصصات الشرعية والقانونية والاقتصادية للمستفيدين من متنسبي الجامعة من الأساتذة والباحثين وطلبة الدراسات العليا والموظفين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة