مجتمع

مريم داداه على الصفحة الأولى لمجلة سيدتي النسائية

Normal 0 21 false false false FR X-NONE AR-SA MicrosoftInternetExplorer4 /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”Tableau Normal”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:”Calibri”,”sans-serif”; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:”Times New Roman”; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

نشرت مجلة “سيدتي” النسائية واسعة الانتشار في الخليج والعالم العربي في عددها لهذا الاسبوع مقابلة خاصة ومميزة مع أرملة الرئيس الموريتاني الأول المختار ولد داداه.

وتحدث الموضوع الذي كان عنوانا للصفحة الأولى عن “قصة حب كبيرة بطلتها أرملة زعيم عربي” عن حياة مريم داداه في قصر الحكم بموريتانيا، وقصة زواجها بالرئيس الموريتاني الاول.. وكيف استطاعت أن تعلم أبناءها اللغة العربية، وتقاليد بلادهم، وأخلاقها وعن حياتها السياسية.

وجاء في المقابلة ان (مريم داداه أو “ماري تريز”، واحدة من أهم شخصيات النخبة النسائية الموريتانية، باعتبارها فرنسية مسيحية تزوجت موريتانيا مسلما.. أسلمت لاحقا وقضت 18 عامًا في قصر الرئاسة، وقادت الحركة النسائية في الستينيات بفكر متنور واعد).

ومريم داداه هي أول شخصية نسائية موريتانية تصل الى غلاف المجلة النسائية العريقة بعد وزيرة الخارجية الموريتانية الناها بنت مكناس.. التي هي أول وزيرة خارجية في العالم العربي.

وتعتبر “سيدتي” اليوم من أهم المجلات العربية وقد أسسها الأمير السعودي “احمد بن سلمان بن عبد العزيز” في العام 1987 وعرفت بلقاءاتها الخاصة مع الأميرات وزوجات الملوك والرؤساء العرب، واهتمامها بقضايا المرأة العربية من المحيط الى الخليج.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة